21+ الاثار الجانبية للكورتيزون على العين Pics

By | September 4, 2022

21+ الاثار الجانبية للكورتيزون على العين Pics. كلّما زادت الجرعة زادت احتماليّة ظهور الأعراض الجانبيّة بشكل أكبر. تقلّ نسبة ظهور الأعراض الجانبيّة في الفئة العمرية الشبابيّة، وتزيد لدى الكبار والصغار في العمر.

فوتركس Votrex اقراص مسكنة للالام ومضادة للالتهاب - موسوعة الادوية الشاملة
فوتركس Votrex اقراص مسكنة للالام ومضادة للالتهاب – موسوعة الادوية الشاملة from dawa2e.net

قرار الطبيب بوصف الكورتيزون للمصاب يعتمد على قواعد فردية تختلف من مصاب لآخر؛ إذ يجب أن يراجع الطبيب الحالة الجسدية للمصاب والأمراض التي يعاني منها والأدوية التي يتناولها قبل وصف الكورتيزون، كما يجب أن يقيّم حالة المريض ويقارن بين فوائد وأضرار تناول الكورتيزون للوصول إلى القرار السليم، وتختلف تلك الفوائد والأضرار طبقًا لنوع وحدة المرض الذي يعاني منه المصاب، ووجود أي بدائل أخرى للكورتيزون لعلاج هذا المرض، ووجود مشكلة صحية خطيرة أخرى يعاني منها المريض١؛ لذا يجب أن يخبر المصاب الطبيب إذا كان يعاني من أي من هذه الأمراض: تقلّ نسبة ظهور الأعراض الجانبيّة في الفئة العمرية الشبابيّة، وتزيد لدى الكبار والصغار في العمر. الإصابة بمرض الروماتيزمفي كثير من الحالات.

مثل مرض كرونوالتهاب القولون التقرحي.

لذلك ينصح بعدم استخدامه للنساء الحوامل إلا إذا لم يكن له بديل أبداً. الالتهابات المختلفة:في حالات الالتهابات الحادة قد تتعرض الأعضاء للفشل؛ فيكون الكورتيزون في هذه الحالة منقذًا للحياة. الالتهاب الرئويومرض الانسداد الرئوي المزمن. كلّما زادت الجرعة زادت احتماليّة ظهور الأعراض الجانبيّة بشكل أكبر.

Leave a Reply