26+ الاثار الجانبية لقطرة توسيع حدقة العين Background

By | September 4, 2022

26+ الاثار الجانبية لقطرة توسيع حدقة العين Background. تستخدم قطرة cyclophrine eye drops لعلاج توسيع حدقة العين قبل إجراء فحص العيون وحالات التهاب قزحية العين والطبقة الداخلية من العين المتوسطة. ومن أكثر الاثار الجانبية المرافقة للأدوية التي تؤخذ عن طريق الفم هي الاثار الجانبية الهضمية كالغثيان والإقياء والإسهال، أما بالنسبة لأدوية الاستخدام الخارجي كالمراهم والدهون فيكون التهيج الجلدي هو الاثر الجانبي الأكثر حدوثاً.

س وج.. كل ماتريد معرفته عن الجهاز العصبى السمبثاوى؟ - اليوم السابع
س وج.. كل ماتريد معرفته عن الجهاز العصبى السمبثاوى؟ – اليوم السابع from img.youm7.com

أثناء هذا الاختبار؛ يستخدم الطبيب قطرة معينة تسبب اتساع حدقة العين ، و بالتالي يتمكن من فحص الشبكية و قاع العين لتحديد علامات أي مرض بالشبكية. قد يؤدي الي الشعور بالصداع وجفاف والتهاب في الأنف والجيوب الأنفية وسيلان. هذا التأثير يكون أكثر حدة عند الأطفال وكبار السن.

تتراوح مدة تاثير قطرة توسيع حدقة العين بين 3 ساعات إلى عدة أيام.

حالة أن الإضاءة قوية لتقلل نفاذ الضوء الى العين , و لكن حجم حدقة العين يتأثر أيضا بالحالة المزاجية و مشاعر الشخص تجاه ما حوله سواءا كانت إيجابية أو. ومن أكثر الاثار الجانبية المرافقة للأدوية التي تؤخذ عن طريق الفم هي الاثار الجانبية الهضمية كالغثيان والإقياء والإسهال، أما بالنسبة لأدوية الاستخدام الخارجي كالمراهم والدهون فيكون التهيج الجلدي هو الاثر الجانبي الأكثر حدوثاً. ووفقا لهذه الدراسة فإنه يوجد رابط كبير بين حركة حدقة العين والاكتشاف المبكر بخطر الإصابة بمرض الزهايمر (الخرف). التسبب في ترقق القرنية على المدى الطويل لاستخدام القطرة.

Leave a Reply