Get الاثار القديمة في مدينة العين Images

By | September 4, 2022

Get الاثار القديمة في مدينة العين Images. أعلنت إدارة البيئة التاريخية في هيئة أبوظبي للثقافة والتراث اكتشاف آثار في غاية الأهمية. الآثار المكتشفة ربما تكون جزءاً من مدينة «توام» التاريخية.

أشهر أماكن السياحة في قبرص اليونانية - موسوعة
أشهر أماكن السياحة في قبرص اليونانية – موسوعة from cdn.mosoah.com

وهي مسقط رأس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الرئيس الأول لدولة الامارات العربية المتحدة. تقع في الجزء الشمالي من الحديقة. وتعرف هذه المنطقة تاريخًيا باسم توام وواحة البريمي والعين، والتي تعني ينبوع الماء ويعود تاريخ العين إلى ثلاثة آلاف سنة ق.م وهي تعتبر مركز التراث الثقافي للبلاد.

هيلي 15 وهو نظام فلج الري في الجزء الشمالي من الحديقة، ويرجع للعصر الحديدي الذي تم اكتشافه في عام 1983.

وتشتهر العين بنظام الري الجوفي الأفلاج والذي يقوم على جلب المياة من الآبار لري وسقاية المزارع وأشجار النخيل.ويعتبر نظام الأفلاج أحد أنظمة الري التقليدية والتي يعود تاريخها إلى آلاف السنين ويستخدم على نطاق واسع في سلطنة عمان والامارات العربية المتحدة والصين وايران وبلدان أخرى كثيرة. منطقة الهيلي على طريق دبي الى الشمال بعد القطارة 20. وتقوم الطرق السريعة بالربط بين العين، وأبو ظبي ودبي، بحيث يشكلون معا مثلثًا جغرافيًا في وسط البلاد، في حين تبعد كل مدينة منهم عن المدينتين الإخريين بحوالي 150 كيلو متر تقريبًا. منطقة البصرة حول دوار الديوان 17.

Leave a Reply