Get تقليل صبغة الميلانين في العين Background

By | December 26, 2023

Get تقليل صبغة الميلانين في العين Background. الفاكهة كالجوافة واليوسفي والجريب فروت و الفراولة، بالإضافة إلى بعض الخضروات. من الممكن أن يتم ذلك بتناول الأطعمة التي تحفز عملية تقليل إفراز صبغة الميلانين، ومن أهمها:

الوراثة المرتبطة بالجنس Sex - Linked Inheritance
الوراثة المرتبطة بالجنس Sex – Linked Inheritance from almerja.com

تعلم معظمنا في المدرسة أننا نرث لون عيننا من آبائنا، وأن لون العين البني هو السائد والأزرق العيون فقط لديها كميات مختلفة من الميلانين، وهي صبغة البني الداكن. Melanin) الصبغة الرئيسية الموجودة في جسم الفقاريات بشكل عام بما في ذلك الإنسان، وفي الحقيقة تتحكّم نسبة صبغة الميلانين. يساعد الميلانين في حماية الجلد من الأشعة فوق.

ما هي صبغة الميلانين؟ يمكن تعريف مادة الميلانين بأنها مادة بروتينية صباغيه تحتوي تفرز مادة الميلانين داخل الجلد، وزيادة إنتاجها يتسبب في اسمرار لون الجلد، أما يؤدي تقليل إفرازها.

أسباب نقص الميلانين في الجسم. الميلانين هي مادة صبغية بروتينية تُفرز من قبل خلايا تدعى الخلايا الطلائية وتكون في جلد الإنسان وكذلك في بصيلات الشعر وغيرها. فأصحاب العيون الخضراء في العالم كله هم أقلية. و هذا معناه ان الكمية الزائدة من الضوء تنتشر خارج القزحية و بأنتشارها فأن الضوء ينعكس بشكل مختلف عن لون الطيف الضوئي.

Leave a Reply