20+ تقع مدينة العين الى الغرب من مدينة ابوظبي Pics

By | December 26, 2023

20+ تقع مدينة العين الى الغرب من مدينة ابوظبي Pics. منطقة العين لإمارة أبوظبي هي إحدى مناطق إمارة أبوظبي تتضمن المنطقة مدينة العين وضواحيها. منطقة العين (أبوظبي) /  24.2°n 55.733333333333°e  / 24.2;

للبيع..بناية سكنية | 7 طوابق | مدينة محمد بن زايد أبوظبي
للبيع..بناية سكنية | 7 طوابق | مدينة محمد بن زايد أبوظبي from uaeaq.com

See full list on marefa.org وتقوم الطرق السريعة بالربط بين العين، وأبو ظبي ودبي، بحيث يشكلون معا مثلثًا جغرافيًا في وسط البلاد، في حين تبعد كل مدينة منهم عن المدينتين الإخريين بحوالي 150 كيلو متر تقريبًا. وهي تقع في حي الجيمي وهو من أكثر الأحياء مركزية، وتعد تابعة أيضا لمستشفى الإمارات العربية المتحدة ولا تزال مستشفى العين قائمة في مبانيها القديمة منذ السبعينات من القرن الماضي، إلا أنه من المخطط له بناء مبنى جديد في غضون السنوات القادمة.

يشير اسم البريمي اليوم إلى المدينة العمانية التي كانت تشترك مع العين في منطقة حضرية واحدة.

يعد المناخ السائد في العين في فصل الصيف شديد الحرارة وجافًا ويستمر من شهر أيار إلى نهاية شهر أيلول، وفي فصل الشتاء فهو غائم جزئيًا ومعتدل وجاف في الغالب وهو يبدأ من بداية شهر كانون الأول وإلى نهاية شهر شباط، وعلى مدار العام تتراوح درجة الحرارة عادة من حوالي 12 درجة مئوية إلى 44 درجة مئوية، ونادرًا ما تقل عن 9 درجات مئوية، ولا تزيد عن 46 درجة مئوية، أما عن الوقت الذي تزداد به نسبة وجود الغيوم في السماء فهو يبدأ من حوالي منتصف شهر حزيران وينتهي مع نهاية شهر آب، وتتساقط الأمطار في مدينة العين في الغالب في منتصف شهر شباط تقريبًا.٦ See full list on marefa.org منطقة العين (أبوظبي) /  24.2°n 55.733333333333°e  / 24.2; يبلغ ارتفاع جبل حفيت حوالي 1240 مترًا، وهو ثاني أعلى قمة في دولة الإمارات بعد جبل جيس في رأس ال.

Leave a Reply