Get تفسير الشيخ الشعراوي للحور العين Background

By | December 13, 2023

Get تفسير الشيخ الشعراوي للحور العين Background. خواطر تفسير القرآن الكريم كامل للشيخ محمد متولى الشعراوي على رابط واحد mp3 استماع و تحميل منذ صغره، حرص الشيخ متولي الشعراوي على التبحر في القرآن الكريم واستكمال دراسته رغم انتمائه لأسرة مصرية بسيطة.

في عين حمئة تفسير - Eayan
في عين حمئة تفسير – Eayan from lh6.googleusercontent.com

ولد في سنة 1329هـ ، 1911م وتوفي سنة 1419هـ. وفي عام 1950 بدأ التدريس في كلية الشريعة بجامعة أم القرى بمكة المكرمة، واستكمل التدريس في جامعة الملك عبدالعزيز في مكة المكرمة قبل أن يعود إلى مصر عام 1961. ونظرا لدوره في المجتمع المصري، حصل على عدة أوسمة وجوائز بداية من وسام الاستحقاق لتقاعده عام 1976، ووسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى في الاحتفال بالعيد الألفي للأزهر عام 1983 ووسام الجمهورية وجائزة الدولة التقديرية عام 1988.

وظلت إسهامات الشيخ الشعراوي في الدين وتفسير القرآن ممتدة حتى أ.

سبب وصف الله الحور العين بقوله كواعب أترابا قرأت معنى كواعب أتراباوأستفسر عن سبب وصف الله للحور العين بهذا الوصف أما بعدفإن هذا الوصف جاء في وصف نساء الجنة لبيان جمالهن وما يستحسن فيهن من مظاهر صغر السن وأنهن متساويات. سبب وصف الله الحور العين بقوله كواعب أترابا قرأت معنى كواعب أتراباوأستفسر عن سبب وصف الله للحور العين بهذا الوصف أما بعدفإن هذا الوصف جاء في وصف نساء الجنة لبيان جمالهن وما يستحسن فيهن من مظاهر صغر السن وأنهن متساويات. بعد عودة الشيخ الشعراوي إلى مصر، تولى في حقبة السبعينيات منصب وكيل معهد طنطا الأزهري، ومسؤول الدعوة الإسلامية بوزارة الأوقاف المصرية وعمل مفتشا للعلوم العربية بالوزارة نفسها، قبل أن يعين مديرا لمكتب شيخ الأزهر وقتها حسن مأمون عام 1964. ولد في سنة 1329هـ ، 1911م وتوفي سنة 1419هـ.

Leave a Reply