21+ تعليم العود في العين PNG

By | December 4, 2023

21+ تعليم العود في العين PNG. فالعزف يحتاج إلى خبرة طويلة وهناك أشخاص يعزفون من عمر الخامسة فأين سأذهب أنا من هؤلاء الناس؟، في المجمل إن كنت تقول لنفسك هذا فهذا سيء جداً لأن في الحقيقة تعليم العزف ليس له علاقة بالعمر ولا بالخبرة فمن الممكن أن تكون بداخلك موهبة وأذن موسيقية تجعلك متفوقاً في زمن قياسي لكن فقط ركز على التمرين ثم ركز على التمرين أكثر ومن هنا سأبدأ معك رحلة كيفية تعلم آلة العود. جزء أخر من آلة العود وهو الصدر أو الوجه الذي يغطي القصعة وتسمى “القمرية” وهي تساعد على زيادة الرنين وقوته إذ إن عندما تغلق القصعة بالقمرية يصير الصندوق شبه مغلق ليسمح للصوت والرنين أن يتضخم.

تعليم العود في حائل لتواصل ٠٥٦٤٧١٨٠٠١ - YouTube
تعليم العود في حائل لتواصل ٠٥٦٤٧١٨٠٠١ – YouTube from i.ytimg.com

التمرين الثاني لليد اليمنى هو “الفرداش” وفيه تعمل على زيادة سرعة حركة يدك اليمنى بالريشة على الوتر حيث تبدأ على الوتر الأول من أسفل وتحرك يدك بالريشة لأعلى ولأسفل وتستمر ثم تسرع ثم تسرع أكثر حتى تصل إلى أقصى سرعة لك في تحريك رسغك بالريشة على الوتر ثم تنفذ الباقي على باقي الأوتار صعوداً ونزولاً. أول وتر من أسفل يعطي نغمة (دو) وثاني وتر فوقه يعطي نغمة (صول) والثالث من فوقهم (ري) والرابع قبل الأخير (لا) والخامس (صول). وباعتباره آلة موسيقية كلاسيكية، يكون طول العود الذي يُصنع في بيت العود العربي 67 سم وعرضه 36 سم عند صندوق الصوت.

See full list on ts3a.com

آلات موسيقية للبيع في العين الإمارات كمان هاي كوبي جديد معه اثنين طقم أوطار ألماني أصلي واثنين أوص السعر 700 درهم / موبايل + واتساب: See full list on ts3a.com وبعدما تعرفنا على هذه الآلة البديعة دعنا ندخل من هنا إلى فكرة تعلم آلة العود والذي هي مهمة ليست صعبة ولكنها في الأصل أيضاً ليست سهلة ومبدئياً حتى تتعلم أي من الآلات الموسيقية يجب قبلاً أن تعلم شيئاً مهماً ألا وهو السلم الموسيقي حيث إن النغمات والألحان تتكون من مجموعة نغمات يختلف حدتها وصوتها اسمها السلم الموسيقي وأشهر السلالم الموسيقية هو سلم “العجم” الذي هو ( دو ري مي فا صول لا سي دو) وكل سلم موسيقي يتكون ثمان نغمات. المفاتيح أو الملاوي وعددهم 12 مفتاح ويستخدمون في شد أوتار آلة العود من الطرف الأخر بشدة معينة حتى يصير كل تردد فيهم يعطي نغمة معينة.

Leave a Reply