Download بيت قصر الحصن في العين Pics

By | September 21, 2023

Download بيت قصر الحصن في العين Pics. See full list on ar.wikipedia.org وبعد أن استلم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الرئيس السابق لدولة الإمارات العربية المتحدة مقاليد الحكم في إمارة أبوظبي في سنة 1966، غادرت العائلة قصر الحصن الذي أصبح مركزا إداريًا لغاية التسعينات.

بالصور.. 100 سفير في رحاب قصر الحصن بالإمارات
بالصور.. 100 سفير في رحاب قصر الحصن بالإمارات from cdn.al-ain.com

وقد أمر الشيخ زايد بترميم الحصن بين 1976 و 1983، حيث تم خلال هذه الفترة تغيير الحدائق الداخلية بصورة ملموسة، لتشتمل على أرصفة ونوافير مياه وأعمدة إنارة. في بداية القرن التاسع عشر قام الشيخ طحنون بن شخبوط بعمل توسيعات للقصر، وبعد فترة من هذه التوسيعات كانت هناك آلاف الناس يعيشون في أكواخ صغيرة، وفي الخمسينات من القرن التاسع عشر قام الشيخ سعيد بن طحنون بعمل بعض التوسيعات في القصر. كان القصر يستخدمًا قديمًا في الاحتفالات الدينية وكان يعد مأوى للمحتاجين، وهي حاليًا يعتبر مركز أبو ظبي للفنون والثقافة والتراث.

قصر بيت الدين أو قصر الأمير بشير الواقع في منطقة الشوف في جبل لبنان، وهو واحد من أهم المزارات السياحية في لبنان، ويعتبر من أفضل الأمثلة على العمارة اللبنانية في أوائل القرن التاسع عشر.

قصر الحصنهو أحد المعالم التاريخية الأثرية في دولة الإمارات، وهو موجود في وسط أبو ظبي في شارع الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، وشارع الشيخ زايد الأول. وقد استخدام المانجروف في بناء الأسقف والأرضيات بسبب قوته وصلابته. إلا أنه وفي الفترة بين الحربين، تم اكتشاف آبار للنفط في الخليج، وفي عام 1939 وقع الشيخ شخبوط بن سلطان آل نهيان امتيازا للتنقيب الجيوليوجي واستغلال النفط في الإمارات المتصالحة. قصر بيت الدين أو قصر الأمير بشير الواقع في منطقة الشوف في جبل لبنان، وهو واحد من أهم المزارات السياحية في لبنان، ويعتبر من أفضل الأمثلة على العمارة اللبنانية في أوائل القرن التاسع عشر.

Leave a Reply