View اين يوجد ذو القرنين العين الحمئة Images

By | July 2, 2023

View اين يوجد ذو القرنين العين الحمئة Images. More images for اين يوجد ذو القرنين العين الحمئة » أولا القرآن لم يقل ان ذو القرنين هو الاسكندر أو غيره، وإنما ذكر بعض صفاته واحداث في حياته، فإذا لم نجد هذه الاحداث تنطبق على أي شخص آخر غير الاسكندر، فيجب أن يكون هو ذو القرنين، وبغض النظر عن الاشاعات التي قيلت فيه.

حوار الاديان (الدين واحد لا ثلاثة)،hiwaraladian: أين توجد ...
حوار الاديان (الدين واحد لا ثلاثة)،hiwaraladian: أين توجد … from 1.bp.blogspot.com

هؤلاء الذين اسمهم السيث والسارماش (يأجوج ومأجوج) كانوا يقطنون أسيا الوسطى، ولكنهم ليسوا نفس الشعوب التي تسكن أسيا الوسطى الآن. أين يوجد سد يأجوج ومأجوج; لاحظ ان الآية تقول لا يفقهون وليس لا يعرفون أو لا يجيدون، وإلا فإنه دار بينهم وبين الاسكندر حديث حول بناء السد ودفع الضريبه.

الذين أطلق عليهم القرآن اسم يأجوج ومأجوج، هم نفس القوم الذين كانوا يسميهم الاغريق السيث والسارماش (scythians and sarmatians).

الفقه هو الفهم، وفي القرآن فمال هؤلاء القوم لا يكادون يفقهون حديثا (النساء 78) هذه الاية تتحدث عن فئة من الناس يجادلون. حتى إذا بلغ بين السدين وجد من دونهما قوما لا يكادون يفقهون قولا (الكهف 93) القوم الذين لا يكادون يفقهون قولا كانوا على ما يبدو من اتباع إله النور والحكمة (أهورا مزدا)، إله المجوس، وكانت فارس في ذلك الوقت تدين بالمجوسية. أولا القرآن لم يقل ان ذو القرنين هو الاسكندر أو غيره، وإنما ذكر بعض صفاته واحداث في حياته، فإذا لم نجد هذه الاحداث تنطبق على أي شخص آخر غير الاسكندر، فيجب أن يكون هو ذو القرنين، وبغض النظر عن الاشاعات التي قيلت فيه. جاءت قصة ذي القرنين في.

Leave a Reply