41+ اين تقع مدينة العين في الامارات Background

By | June 29, 2023

41+ اين تقع مدينة العين في الامارات Background. اين تقع العين ؟ تلك المدينة التراثية ذات الأهمية الاستراتيجية والسياحية التي ذاع صيتها في الأفق ووصل لكل من يُفكر في زيارة الإمارات والتنقل بين أهم مناطقها السياحية. وهي مسقط رأس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الرئيس الأول لدولة الامارات العربية المتحدة.

دليل منطقة جبل حفيت | بيوت
دليل منطقة جبل حفيت | بيوت from arcdn.bayut.com

تمتاز العين بالعديد من المعالم الأثرية والسياحية المختلفة، والتي تجعلها من أهم الجهات السياحيةالتي يقصدها السياح من جميع بلاد العالم، ومن الأمور المميزة في العين؛ هي الحدائق، حيث تعرف العين باسم مدينة الحدائق، نظراً لوجود العديد منها مثل: See full list on marefa.org وهي تقع في حي الجيمي وهو من أكثر الأحياء مركزية، وتعد تابعة أيضا لمستشفى الإمارات العربية المتحدة ولا تزال مستشفى العين قائمة في مبانيها القديمة منذ السبعينات من القرن الماضي، إلا أنه من المخطط له بناء مبنى جديد في غضون السنوات القادمة.

تقع مدينة العين في الإمارات العربية المتحدة، وهي تبعد مسافة ساعة ونصف بالسيارة عن مدينة أبو ظبي، وتعد مدينة العين من أقدم المدن المأهولة بالسكان دومًا حول العالم، كما أن اليونسكو قد أضافتها على لائحة مواقع التراث العالمي، وتحتوي المدينة على الحصون الرائعة والمباني التاريخية العريقة، ومنها قلعة الجاهلي التي أُسّست عام 1891 للدفاع عن بساتين النخيل الثمينة الموجودة في المدينة وحمايتها، ويوجد داخل القلعة معرضًا دائمًا لأعمال الرحالة البريطاني ويلفريد تيسيجرالتي تشير إلى التذكارات القديمة أثناء عبور الرحالة صحراء الربع الخالي في الأربعينيات، كما أن المدينة تحتوي على مئات المعارض الحديثة، بالإضافة إلى وجود أماكن واسعة ومتنوعة لورش العمل مثل فن صناعة الخزفيات والرسم وإلى الفعاليات الموسيقية وفن الخط ١.

احدي الإمارات التابعة لامارة أبوظبي و التي تعرف بطبيعتها الصحراوية لذلك. توجد العين في شرق إمارة أبو ظبي عاصمة الإمارات، وإلى الجنوب من إمارة دبي، ويحدها من الشرق سلطنة عمان، ومن الشمال يحدها دبي إمارة الشارقة، ومن الغرب أبو ظبي، ومن الجنوب صحراء الربع الخالي والمملكة العربية السعودية. وهي تقع في حي الجيمي وهو من أكثر الأحياء مركزية، وتعد تابعة أيضا لمستشفى الإمارات العربية المتحدة ولا تزال مستشفى العين قائمة في مبانيها القديمة منذ السبعينات من القرن الماضي، إلا أنه من المخطط له بناء مبنى جديد في غضون السنوات القادمة. كانت تشترك العين قديماً مع مدينة البريمي العمانية في الحدود، حيث كانت مفتوحة بينهم حتى عام 2006، عندما قررت الحكومة الإماراتية إغلاق الحدود المفتوحة بين المدينتين، لكن مازال باستطاعة أي شخص يحمل جنسية دولة من دول الخليج العبور بينهما عبر المعبر الرئيسي.

Leave a Reply