View الماء الابيض في العين ويكيبيديا Pics

By | March 11, 2023

View الماء الابيض في العين ويكيبيديا Pics. الأدوية:يؤدي استخدام أدوية معينة إلى الإصابة بالسادّ، ومنها الكورتيكوستيرود، وأدوية الفينوثيازين مثل: استخدام مصباح أكثر إشعاعاً أو عدسات مكبرة للقراءة.

جرجير الماء - ويكيبيديا
جرجير الماء – ويكيبيديا from upload.wikimedia.org

تناول مسكنات الألم حسب الحاجة. الساد او الكاتاراكت او الماء الابيض او الازرق:مصطلح لشيئ واحد. أمّا في حال أدت مشاكل الرؤية إلى إعاقة الروتين اليومي للشخص المصاب، يصبح اللجوء لإجراء العملية الجراحيّة أمراً محسوماً، وفي هذه العمليات يتم الاتسعاضة عن العدسة المصابة بعدسة أخرى صناعيّة، وفي حال الإصابة بالساد في كلتا العينين، فينتظر الطبيب حتى تُشفَى العين الأولى، ثم يُجري العملية الجراحية للعين الثانية، ومن الجدير بالذكر أنّ العملية تستمر ما بين 15 إلى 20 دقيقة، ولا تحتاج إلى المكوث في المستشفى، بالإضافة إلى أنّ التعافي منها غالباً ما يكون سريعاً؛ إذ يبدأ تحسن الرؤية بعد عدة أيام فقط من العملية، وتجدر الإشارة إلى أنّ هناك عدداً من المضاعفات نادرة الحدوث، منها:

مثلًا من العوامل التي تجعل عملية الماء الأبيض خيارًا ضروريًا:٣٤ 1.

الإصابة السابقة بأنيمياشديدة ويقيم الطبيب كل هذه العوامل لكي يقرر احتياج المريض لعلاج الجلوكوما أو لملاحظته فقط كشخص معرض للإصابة بها. إنّ معظم حالات الماء الأبيض في العين سببُها التغيرات المصاحبة للتقدم في العمر، وتجدر الإشارة أنّه قد يحدث في حالات نادرة عند الولادة أو بعد فترة قصيرة منها؛ لأسباب وراثيّة أو بسبب إصابة الأم بالعدوى أثناء الحمل مثل عدوى الحصبة الألمانيّة. عملية الماء الأبيض خارج الكبسولة (extracapsular surgery)،يُجرى خلالها شق كبير في القرنية، ممّا يسمح للجراح بإزالة العدسة قطعةً واحدةً، وكما هو الحال في العملية من خلال شق صغير، تُترك كبسولة العدسة في مكانها لدعم العدسة الجديدة. وتعمل قطرات العين والأقراص وأشعة الليزر والعمليات الجراحيةلمنع المزيد من التلف فقط.

Leave a Reply