49+ الغده الدرقيه بسبب العين Background

By | February 15, 2023

49+ الغده الدرقيه بسبب العين Background. تغيرٌ في رؤية الألوان حيث تبدو باهتة وغير ساطعة. يبدو تأثير الغدة الدرقية على العين واضحًا في كلتا العينين من خلال مجموعة من أعراض مرض العين الدرقي، ونادرًا ما تكون في عين واحدة فقط، نذكر من هذه الأعراض:

الدكتور تامر الشربينى: مرض جريفز (مرض الدرق الجحوظى)
الدكتور تامر الشربينى: مرض جريفز (مرض الدرق الجحوظى) from 4.bp.blogspot.com

استخدام الستيرويدات للتخفيف من تورم العينين، مثل الهيدروكورتيزون والبريدنيزون. جحوظ العينين وتراجع الجفنين مما يعطي مظهرًا مثل التحديق أو الذهول. فقدان البصر، من الأمور نادرة الحدوث و التي قد تحدث أثناء العملية من أذى قد تصيب العصب البصري أثناء العملية أو عدم توسيع محجر العين بشكل كافي ، في هذه الحالة قد يطر الجراح لإعادة العملية أو الإستعانة بزملاء ذوي خبرة أكبر بالمجال الآلام والتنميل حول العين، في بعص الأحين إن لم يكن الجرّاح متيقظا ، يتم قطع بعض الأعصاب الحسية أثناء العملية , فبعضها قد يرجع للعمل بعد سنة أو أكثر و بعضها لا يعود لطبيعتة كالسابق، علم و معرفة الجراح و الجبرة بلا شك تحد من وجود مثل هذه المضاعفات

تاريخ شخصي لأمراض مزمنة معينة مثل مرض السكري من النوع 1 وفقر الدم الخبيث وقصور الكظر الأوَّلي

فقدان البصر، من الأمور نادرة الحدوث و التي قد تحدث أثناء العملية من أذى قد تصيب العصب البصري أثناء العملية أو عدم توسيع محجر العين بشكل كافي ، في هذه الحالة قد يطر الجراح لإعادة العملية أو الإستعانة بزملاء ذوي خبرة أكبر بالمجال الآلام والتنميل حول العين، في بعص الأحين إن لم يكن الجرّاح متيقظا ، يتم قطع بعض الأعصاب الحسية أثناء العملية , فبعضها قد يرجع للعمل بعد سنة أو أكثر و بعضها لا يعود لطبيعتة كالسابق، علم و معرفة الجراح و الجبرة بلا شك تحد من وجود مثل هذه المضاعفات See full list on mayoclinic.org تتلخص تأثيرات الغدة الدرقية على العين بوجود ضعف و وهن في عضلات العين، مما يسبب ازدواجية النظر. درقيتك عبارة عن غدة صغيرة على شكل فراشة في قاعدة الرقبة أسفل تفاحة آدم الخاصة بك.

Leave a Reply