View العين الأشد زرقة توني موريسون Background

By | December 21, 2022

View العين الأشد زرقة توني موريسون Background. وفي روايتها الأولى (العين الأشد زرقة)، تروي موريسون القصة المؤثرة عن فتاة أمريكية إفريقية صغيرة تصلي من أجل الحصول على عينين زرقاوين، معتقدة، بأن عينيها، حين تكونان بلون مختلف، فإن حياتها. Aug 07, 2019 · توني موريسون:

من كافكا إلى موريسون.. كيف كانت حياة أشهر 10 أدباء في عمر العشرينيات؟
من كافكا إلى موريسون.. كيف كانت حياة أشهر 10 أدباء في عمر العشرينيات؟ from cdn.al-ain.com

في رواية العين الأشد زرقة (1970) تعاني البطلة السوداء الشابة حالاً من الضياع جراء كراهية أمها واغتصاب أبيها لها. «العين الأشد زرقة» وبحث لا ينتهي عن الهوية حين كانت توني موريسون طفلة صغيرة، أخبرتها إحدى صديقاتها السوداوات بأنها تتمنى لو أن يكون لها أعين زرقاء حتى تصبح جميلة. و موريسون هي روائية أفروأمريكية وحاصلة على جائزتي بوليتزر ونوبل ويثنى على أعمالها الأدبية بسبب تناولها للتبعات العنصرية القاسية في الولايات.

في رواية سولا (1973) تتحول الفتاة اللطيفة والهادئة ضحية مدينة بكاملها.

تعد رواية العين الأشد زرقة المنشورة عام 1970 أول رواية للمؤلفة توني موريسون. و موريسون هي روائية أفروأمريكية وحاصلة على جائزتي بوليتزر ونوبل ويثنى على أعمالها الأدبية بسبب تناولها للتبعات العنصرية القاسية في الولايات. وفي روايتها الأولى (العين الأشد زرقة)، تروي موريسون القصة المؤثرة عن فتاة أمريكية إفريقية صغيرة تصلي من أجل الحصول على عينين زرقاوين، معتقدة، بأن عينيها، حين تكونان بلون مختلف، فإن حياتها. «العين الأشد زرقة» وبحث لا ينتهي عن الهوية حين كانت توني موريسون طفلة صغيرة، أخبرتها إحدى صديقاتها السوداوات بأنها تتمنى لو أن يكون لها أعين زرقاء حتى تصبح جميلة.

Leave a Reply