17+ اقامة صلاة الجمعة العين Images

By | August 22, 2022

17+ اقامة صلاة الجمعة العين Images. البَول، والغَائط، والرِّيح، وهو مُوجبٌ للوضوء، ويُقصد بالحدث الأكبر: الحَيض، والجَنابة، والنَّفاس، وهو مُوجبٌ للغُسل،١٥ كما يُشترط أن يُطهِّر الإنسان بدَنه، وثَوبه، والبقعة التي يريد الصَّلاة فيها من أيِّ نجاسةٍ من النَّجاسات، فإن صلَّى بغير وضوءٍ كانت صَلاته باطلة ووجب عليه الإعادة بإجماع المسلمين، أمَّا إذا نسيَ النَّجاسة في ثوبه أو بدنه فالصَّواب أن صَلاته صحيحة، وإن عَلِم أثناء الصَّلاة بوجود النَّجاسة يُزيلها إن أمكن ذلك، وإن لم يتمكَّن يَقطع الصَّلاة ويُزيل النَّجاسة ويُعيد الصَّلاة.١٦١٧ ومن شروط الصَّلاة أيضاً دخول وقت الصَّلاة يقيناً أو ظناً بالاجتهاد؛ فلا تصحُّ الصَّلاة إن أدَّاها المسلم قبل دُخول وقتها، ويُشترط كذلك سَتر العورة، واستقبال القِبلة، والنية؛ بأن يَنوي المُصلِّي بقلبه الصَّلاة التي يريد أ.

العراق يلغي إقامة صلاة الجمعة في كربلاء - صحيفة أخبار نت الإلكترونية
العراق يلغي إقامة صلاة الجمعة في كربلاء – صحيفة أخبار نت الإلكترونية from i1.wp.com

الرَّأي الثَّاني:إنّ الإقامة سُنَّة مؤكَّدة، وهذا الرَّأي هو مذهب ال. البَول، والغَائط، والرِّيح، وهو مُوجبٌ للوضوء، ويُقصد بالحدث الأكبر: الاغتسال والتطيّب ولبس أحسن الثياب.

من سُنن الله تعالى في الكون سُنّة التفضيل؛ ومن ذلك تفضيل أزمانٍ على أخرى، فقد فضّل الله شهر رمضان على بقيّة شهور السنة، وفضّل يوم الجمعة على غيره من أيام الأسبوع؛ وفي ذلك يقول النبي صلّى الله عليه وسلّم:

الله أكبر الله أكبر، أشهد أن لا إله إلا الله، أشهد أنَّ محمداً رسول الله، حيَّ على الصَّلاة، حيَّ على الفلاح، قد قامت الصَّلاة، قد قامت الصَّلاة، الله أكبر الله أكبر، لا إله إلا الله.٨ ويكون وقت الإقامة بعد الأذان، ولا يوجد مدَّةٌ محدَّدةٌ لمقدار الوقت الذي يكون بين الأذان والإقامة، ولكن تقديراً فهو كمقدار الوقت اللازم للمُسلم لكي يَتوضَّأ، ويأتي للمسجد، ويصلِّي تحيَّة المسجد، والسُّنَّة القبليَّة، أي بمقدا. See full list on mawdoo3.com الحرص على الاقتراب من الإمام، مع الحذر من أذيّة المصلين الآخرين. About press copyright contact us creators advertise developers terms privacy policy & safety how youtube works test new features press copyright contact us creators.

Leave a Reply