Download اهم انجازات الشيخ زايد في العين Background

By | June 4, 2023

Download اهم انجازات الشيخ زايد في العين Background. 1.2 (2) من أهم الإنجازات تأسيسه لمجلس التعاون لدول الخليج العربية. ما هو أفضل نياق الشيخ زايد؟

المبزرة الخضراء بمدينة العين و أهم معالمها السياحية | المرسال
المبزرة الخضراء بمدينة العين و أهم معالمها السياحية | المرسال from www.almrsal.com

في فترة السبعينيات قرر فقيد الدولة الشيخ زايد، رحمه الله، البدء على مشروع الزراعة في الإمارات، وعليه استدعى مجموعة من الخبراء والمهندسين العالميين وأخبرهم عن نيته في العمل على زراعة المحاصيل في الإمارات، وإنشاء الغابات والتوسع في زراعة النخيل وتأسيس الحدائق والمتنزهات، وأن تصل الإمارات إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي في بعض المحاصيل الزراعية. على الرغم من عدم تأييد الخبراء لهذا القرار، إلا أن سموّه أصرّ على تحدي الصحراء والبدء بتنفيذ المشروع، وسخّر كافة الإمكانيات لأجل هذا المشروع الذي رآه ممكناً. نال التعليم اهتماماً جلياً في عهد المغفور له، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، وكان يتابع بنفسه تطور القطاع التعليمي في الإمارات، وكانت كافة مشاريع التعليم وتطويرها تأتي بناءً على توجيهاته.

هذا وحرص سموّه على الحد من الأمية لذا أمر ببناء المدارس في كافة مناطق.

«نحن الذين نعيش الآن فوق هذه الأرض مسؤولون عن الاهتمام ببيئتنا والحياة البرية وواجب علينا الوفاء لأسلافنا وأحفادنا على حد سواء». 1 انجازات الشيخ زايد في سطور. حماية الكائنات الحية ومكافحة تلوث الهواء وتلوث الماء وترشيد استهلاك الموارد الطبيعية 5. طرأت عدة عقبات على قيام هذا الاتحاد حينها، أهمها رغبة قطر والبحرين في الاستقلال، بالإضافة إلى عدة أمور متعلقة بمجلس الاتحاد، وبالرغم من تلك العقبات لم يحد.

Leave a Reply