42+ انواع عدسات العين الطبية Pictures

By | May 25, 2023

42+ انواع عدسات العين الطبية Pictures. See full list on sotor.com تختلف اعتلالات العيون باختلاف الجزء المصاب أو المضطرب في العين، فمنها ما هو متعلق بالأوساط الكاسرة للضوء كالقرنيةوالعدسة وغيرها، ومنها ما يتعلق بالخلايا العصبية ونقلها للإشارات العصبية إلى الدماغ بشكل صحيح، وتختلف أمراض العيون عن غيرها بأنّها نوعية وتحتاج إلى أدوية خاصّة كالقطرات والمراهم التي يجب أن تكون مدروسة بشكل كبير، فالعين جزء بالغ الحساسية، وتعتبر أسواء الانكسار من أشيع الاضطرابات المشاهدة في العيادات العينية، ويعتمد الأطباء لعلاج أسواء الانكسار ولتصحيح النّظر إمّا العدسات اللاصقة أو عدسات النظارات الطبية أو قد يلجأون للجراحة بالليزر.

أنواع عمليات زراعة عدسات العين متعددة.. الدكتور أحمد المعتصم يوضح - YouTube
أنواع عمليات زراعة عدسات العين متعددة.. الدكتور أحمد المعتصم يوضح – YouTube from i.ytimg.com

مع التطور التقني تتطور عدسات النظارات الطبية، ففي الماضي كانت تُصنع فقط من الزّجاج، بينما تُصنع اليوم من البلاستيك عالي النوعية، فهذه النوعيات الحديثة أخفّ وزنًا وأقل قابلية للكسر، كما يمكنها أن تحمي من الأشعة فوق البنفسجية الضارّة للعين، وفي هذه القائمة بعض الأنواع الحديثة المقاومة للخدش والخفيفة الوزن والتي حلّت محل الزجاج في مجال صناعة النظّارات: وإن كانت العدسات السابقة توفر خيارات لونية واسعة تظهر من يرتديها بإطلالة مدهشة وفريدة فإن عدسات fresh look تميل إلى إظهار العين بمظهر طبيعي مع التركيز على إظهار لمعة. See full list on sotor.com

ارتداء النظّارات الشمسية التي تحمي من الأشعة فوق البنفسجية.

السيطرة على الأمراض المزمنة كارتفاع التوتر الشرياني والسكري. See full list on sotor.com See full list on sotor.com البلاستيك عالي الدرجة:يعدّ هذا النوع أخف وأرق من الأنواع القديمة من العدسات.

Leave a Reply