Get انجازات الشيخ زايد في العين وأبوظبي PNG

By | May 20, 2023

Get انجازات الشيخ زايد في العين وأبوظبي PNG. حماية الطبيعة والحد من تداعيات التغير المناخي في المحيط الحضري والنظام البيئي 4. Aug 08, 2016 · بين السادس من شهر أغسطس عام 1966 ــ تولى الباني والمؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مقاليد الحكم في إمارة أبوظبي ــ والثاني من شهر نوفمبر عام 2004 وفاته محطات عامرة بالإنجازات.

سفير الصين: مبادرة الحزام والطريق تتوافق مع رؤية الشيخ ...
سفير الصين: مبادرة الحزام والطريق تتوافق مع رؤية الشيخ … from cdn.al-ain.com

في فترة السبعينيات قرر فقيد الدولة الشيخ زايد، رحمه الله، البدء على مشروع الزراعة في الإمارات، وعليه استدعى مجموعة من الخبراء والمهندسين العالميين وأخبرهم عن نيته في العمل على زراعة المحاصيل في الإمارات، وإنشاء الغابات والتوسع في زراعة النخيل وتأسيس الحدائق والمتنزهات، وأن تصل الإمارات إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي في بعض المحاصيل الزراعية. أما عن انجازات الشيخ زايد في حماية البيئة فقد قام بالعمل على تجميل دولة الإمارات العربية المتحدة بالأشجار دائمة الخضرة، حيث زاد عدد الأشجار آنذاك عن مائة وأربعين مليون شجرة. حماية حيوان المها العربي، إذ تعد دولة الإمارات العربية من أكثر دول العالم التي حافظت على حيوان المها العربي وذلك عن طريق تجميع كل حيوانات المها الموجودة بالدول الأخرى، ثم وضعها في محمية خاصة في دولة الإمارات العربية المتحدة لحمايتها من الانقراض، وهذا ما جعل الإمارات تمتلك الآن ثلاثة ألاف حيوان من حيوانات المها العربي.

تعتبر النهضة العمرانية من أبرز انجازات الشيخ زايد على الصعيد الداخلي، وبرؤية ثاقبة وجهود فائقة من سموّه أمر ببدء العمل على العديد من المشاريع في شتى المجالات العمرانية، وسرعان ما شهدت الدولة خلال بضع سنوات نهضة عمرانية حولت الخيال إلى واقع مشهود.

و إليكم الإنجازات ضخمة التي قام بها الشيخ زايد. عمل سموّه على تزايد أعداد المؤسسات الصحية بما فيها المستشفيات، والصيدليات، والمستودعات الطبية، ومراكز الرعاية الصحية، ومراكز رعاية الأمومة، وقد قفزت الأعداد بشكل ملحوظ خلال فترات قصيرة لتصل إلى ما وصلت إليه الآن 4. تميز الشيخ زايد بتبنيه توجهًا وحدويًا، حيث كان يسعى دائمًا للوحدة العربية والخليجية، إذ جاءت فكرة مجلس التعاون الخليجيوليدة حلم مشترك للشيخ زايد والشيخ جابر الأحمد الصباح حاكم دولة الكويت، وتحقق هذا الحلم في الخامس والعشرين من شهر مايو لعام 1981 ميلاديًا. See full list on mhtwyat.com

Leave a Reply