Download انتفاخ حول العين عند الرضع Images

By | May 18, 2023

Download انتفاخ حول العين عند الرضع Images. إليك العلامات التي تعرفين بها أن هذا مجرد انتفاخ العين وليس مشكلة أخرى في عين طفلك: لكن إذا تم انسداد القناة الدمعية، فقد لا يتم تصريف الدموع عن سطح العين، مما قد يتسبب في تراكم الدموع بغزارة في العين، ويمكن أن تتكون إفرازات لزجة عند زوايا العينين.

انسداد القناة الدمعية عند الرضع مشكلة تواجه بعض الرضع .. فما هي أسبابها ...
انسداد القناة الدمعية عند الرضع مشكلة تواجه بعض الرضع .. فما هي أسبابها … from salubit.com

يتعامل الآباء والمربِّين مع أطفالهم بحرصٍ ومتابعة شديدين، فقد يصعب على الطفل أحيانًا التعبير أو الشكوى من مُشكلات وأعراض مُحدَّدة يعانيها، ومع ذلك، بعض الأعراض تظهر بوضوح ويمكن ملاحظتها على الطفل؛ كانتفاخ عينيْه خلال ليلةٍ وضحاها، وبالطبع، فإنَّ هذا الانتفاخ يرتبط بتورُّم جفون العين وليس بالعين ذاتها، وهي من المشكلات التي لا يمكن تجاهلها رغم أنَّها قد تتعلّق أحيانًا بحالات بسيطة لا تستدعي القلق، ويسهل التعامل معها، إذْ تعدّ مراجعة الطبيب المختصّ الخيار الأفضل في حالة انتفاخ عيون الطفل لضمان التعامل الصحيح معها، وعمومًا، فإنَّ تورم عيون الطفل الناجمة عن تعرُّضِه لإصابة على العينين أو الرأس أو الوجه، تستدعي طلب الرعاية الطبية فورًا، حيث يُجري الطبيب مزيدًا من الاختبارات للتأكد من سلامة العينين، والصِّحة الجسدية العامَّة للطفل.١٢ وفي الحقيقة، قد يساعد الوالدان في تحديد مدى خطورة تورُّم عيون الطفل، فربما يكون التورّم خفيفًا ويسمح بفتح العينين بشكلٍ طبيعيّ، أو يكون متوسطًا ويُمكن ملاحظته ويتمكن الطفل من فتحها جزئيًّا، بينما يتسبَّب الانتفاخ الشديد في إغلاق العيون وعدم القدرة على فتحه. إذا كانت الأم المصابة بمرض ينتقل عن طريق الاتصال الجنسي ولدت عن طريق المهبل، يمكن أن يصاب الطفل بالعين الوردية. تنتشر العين الوردية فقط عندما يتلامس الأطفال مع شخص مصاب.

التهاب الملتحمة معدي فقط عندما يكون سببه كائن حي دقيق.

انتفاخ جفن العين أو المنطقة حول العين. عندما يصاب الأطفال بالتهاب الملتحمة، تلتهب الأوعية الدموية في الجزء الأبيض من العين، مما يؤدي إلى ظهورها باللون الأحمر أو الوردي. يعاني الطفل من حمى، ولا يتغذى بشكل صحيح ويعاني من الخمول 4. وضع كمادات دافئة على العين المصابة.

Leave a Reply