Download المحميات الطبيعية في العين PNG

By | March 16, 2023

Download المحميات الطبيعية في العين PNG. أما القسم الثاني فهو المناطق الساحلية ذات المداخل المائية المكسوة بغابات القرم. تعد محمية الوثبة للأراضي الرطبة مجمعا من المسطحات المائية التي تمثل نموذجاً لتعايش الطبيعة، وتقع على بُعد 40 كم جنوب شرقي مدينة أبوظبي، خلف منطقة المصفح.

أهم المحميات الطبيعية في الإمارات | زووم الإمارات
أهم المحميات الطبيعية في الإمارات | زووم الإمارات from www.uaezoom.com

تعد محمية المرموم أول محمية صحراوية غير مسوّرة في الإمارات مفتوحة للجمهور، تمت مضاعفة مساحتها نحو 3 مرات. اهم المحميات الطبيعية في الامارات. وتتكون الجزيرة من ثلاث مناطق رئيسية، وهي المسطحات الخضراء التي تغطي أكثر من نصف مساحتها والتي تنتشر بها غابات السدر والطلح وأشجار الآراك، مما يجعلها موطناً آمنا للحيوانات البرية مثل المها العربي والزرافات واللاما والطيور المستوطنة والمهاجرة.

تحتضن المحمية أكبر مشتل للحياة النباتية في الإمارات على مساحة 40 هكتارا، وستضم أكثر من مليون شتلة من مختلف أنواع النباتات المحلية، وذلك للحفاظ على التنوع البيولوجي في دبي.

وتتكون الجزيرة من ثلاث مناطق رئيسية، وهي المسطحات الخضراء التي تغطي أكثر من نصف مساحتها والتي تنتشر بها غابات السدر والطلح وأشجار الآراك، مما يجعلها موطناً آمنا للحيوانات البرية مثل المها العربي والزرافات واللاما والطيور المستوطنة والمهاجرة. وتتكون الجزيرة من ثلاث مناطق رئيسية، وهي المسطحات الخضراء التي تغطي أكثر من نصف مساحتها والتي تنتشر بها غابات السدر والطلح وأشجار الآراك، مما يجعلها موطناً آمنا للحيوانات البرية مثل المها العربي والزرافات واللاما والطيور المستوطنة والمهاجرة. توجد بمدينة الشارقة حيث تمتد من وادي الحلو إلى البحر في اتجاه خور كلباء على ساحل سلطنة عمان، وتضم المحمية أشجار السدر، وأنواعاً كثيرة من الطيور النادرة من بينها الطيور المائية مثل البلشون، والقاوند الأبيض. كما تعد موقعاً عالمياً للطيور iba، حسب منظمة birdlife international.

Leave a Reply