Get الماء البيضاء في العين وعلاجها Background

By | March 12, 2023

Get الماء البيضاء في العين وعلاجها Background. علاج الساد يكون غالباً بشكل جراحي، ولكنه غير متوفر في معظم أنحاء العالم، لذلك نجد ضرورة تقديم بعض العلاجات المنزلية التي تستطيع إيقاف المرض وتخفيف آثاره. أخرى في العين وعلاجها أمراً صعباً مثل:

المياه البيضاء في العين | الماء الابيض في العين | القزحية ...
المياه البيضاء في العين | الماء الابيض في العين | القزحية … from www.webeyeclinic.com

السَّادُّ أو الكاتاراكت cataract أو السُّدّ أو الماء الأبيض أو عتامة العين أو إعتام عدسة العين هو مرض يصيب عدسة العين الطبيعية القائمة خلف الحدقة فيعتمها ويفقدها شفافيتها مما يسبب ضعفاً في البصر دون وجع أو ألم، ويعاني المصاب بالساد من تحسسه للإنارة المبهرة والقوية. فقدان الرؤية في عين واحدة. تتسبب بعض المواد في الشعور بالحرقان أو اللدغ، ولكنها غير ضارة إلى حد ما إذا تعرضت لرذاذ في العين، فضع رأسك تحت تيار ضعيفٍ مستمر من ماء الصنبور الدافئ لمدة 15 دقيقة.

الإصابة بعدوى في العين بسبب القوباء أو الهيربس:

الماء الزرقاء في العين وعلاجها. هو تورم وانتفاخ في العين ويعرف ببردة العينchalazion أوmeibomian gland occlusion الكيس الدهني على الجفن العلوي، ويظهر على شكل حبة مغلفة في الجفن العلوي من العين، ويظهر أحياناً الكيس الدهني في منطقة الجفون السفلية، وتكون نتيجة إفرازات دهون زائدة تسد. علاج الساد يكون غالباً بشكل جراحي، ولكنه غير متوفر في معظم أنحاء العالم، لذلك نجد ضرورة تقديم بعض العلاجات المنزلية التي تستطيع إيقاف المرض وتخفيف آثاره. الاصابة بهذا النوع من الماء الابيض قد يكون سببها ألتهاب العين او الاستخدام شبه المتواصل لأدوية الغدد او الأصابة بمرض السكري او التعرض لأصابة او للأشعاع وأكثر الأصابات تكون في الفئة العمرية الشابة.

Leave a Reply