View الماء الابيض في العين وعلاجه Images

By | March 11, 2023

View الماء الابيض في العين وعلاجه Images. عادة لا يسبب إعتام عدسة العين تغيّر مظهرها، كما لا يصاحبه احمرار، أو تهيج، أو حكة، وعند ظهور أي من هذه الأعراض تكون نتيجة الإصابة باضطراب آخر. زيادة ضعف الرؤية في الإضاءة الخافتة، أو الضوء القوي المتوهج.

فيروس العين وعلاجه - إستشاري
فيروس العين وعلاجه – إستشاري from esteshary.com

في المراحل الأولى من مرض إعتام عدسة العين تتحسن الرؤية بسهولة عبر تغيير مقاس النظارات، لكن مع مرور الوقت تتدهور الرؤية أكثر فلا تعود النظارة مفيدة، فيكون اللجوء إلى الجراحة هو الحل الأمثل، وتسمى الجراحة المستخدمة في علاج إعتام عدسة العين استحلاب العدسة؛ إذ يلجأ الطبيب إلى هذه الجراحة في الحالات المتأخرة التي تؤثر في الرؤية، وممارسة الأنشطة اليومية؛ مثل: جراحة الماء الأبيض عملية مباشرة تستغرق من 30 إلى 45 دقيقة، وغالبًا ما تُجرى في صورة جراحة يوميّة تحت تأثير التخدير الموضعيّ؛ إذ يتمكّن المصاب من الذهاب إلى المنزل في اليوم نفسه.٥ وقد يطلب طبيب العيون من المُصاب عدم تناول أي طعام صلب قبل 6 ساعات على الأقل من موعد الجراحة. انتفاخ مستمر في مقدّمة العين أو داخل العين.

في حال كان الماء الأبيض على العين لا يؤثر كثيرًا في حياة الشخص اليومية فتؤجّل العملية مدة من الزمن، مع ضرورة إجراء فحوصات دوريّة لمراقبة الحالة.٥

يُقدّم طبيب العيون للشخص المُصاب بعد إجراء العمليّة مجموعة من التعليمات التي يتعيّن عليه التقيُّد بها للحصول على أفضل النتائج ورفع معدلات الشفاء؛ مثل:٩ 1. ارتداء النظارات الشمسيّة في الخارج بعد إزالة الرقعة التي تحمي العين. يلعب النعناع البرى دورا فعالا فى الوقاية من المياه البيضاء على العين، حيث يمكن استخدامه عن طريق نقع النعناع البرى فى الماء، ثم يشرب منه مرتين فى اليوم مرة فى الصباح ومرة فى. انتفاخ مستمر في مقدّمة العين أو داخل العين.

Leave a Reply