13+ الشيخ زايد وهو يتفقد أعمال التنقيب في مدينة العين Images

By | December 2, 2022

13+ الشيخ زايد وهو يتفقد أعمال التنقيب في مدينة العين Images. استطاع الشيخ زايد من خلال متابعته الدؤوبة لشؤون الدولة الآخذة في النمو أن يوزّع عائدات الثروة النفطية على القطاعات التي كانت في أشدّ الحاجة إلى التطوير، وأن يضمن مكانة اجتماعية مستقرة لجميع مواطني الدولة، ولم يقتصر اهتمامه فقط على الاستقرار الاقتصادي للدولة، بل إنه شعر أيضا بالمسؤولية الشخصية حيال تعليم الجيل الجديد تراثه وثقافته، مع الحفاظ على ذكريات الماضي وقيمه؛ حتى يتسنّى للدولة أن تتأقلم على نحو أفضل مع التغيّرات السريعة المقبلة، وعلى الصعيد السياسي، لم تساعد بصيرة الشيخ زايد وتواضعه على ضمان وحدة دولة الإمارات فحسب، بل ازدادت سمعة الدولة بين دول العالم العربي بفضل استقرارها، والكرم الذي يجود به حكامها على شعبها وعلى شعوب الدول الأخرى أيضا. Dec 27, 2018 · ففي عام 1946، تم تعيين الشيخ زايد من قبل شقيقه المغفور له بإذن الله الشيخ شخبوط بن سلطان آل نهيان حاكم إمارة أبوظبي ليكون ممثّله في العين التي كانت تعدّ أهم مناطق الإمارة في نشاطي الرعي والزراعة.

المغرب اليوم | ثقافة
المغرب اليوم | ثقافة from www.almaghribtoday.net

ع.)، حيث عُهد إليها بوضع السياسات والتخطيط لتنويع التنمية الصناعية. كم تبلغ رسوم تذاكر متحف العين الوطني؟ Sep 27, 2018 · تكشف الأقوال المختارة في الكتاب عن عمق تفكير الشيخ زايد وتنوّع رؤيته وسعة أفقه.

يقع مُتحف العين الوطني في حي المربعة في وسط المدينة، شرقي واحة العين وبجوار قلعة المربعة في شارع الشيخ زايد.

افتتح متحف العين الوطني ابوظبي لأول مرة في عام 1970 في قلعة سلطان بن زايد الأول بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رعاه الله، ومن ثم تم نقله إلى مقره الحالي في عام 1971. تم افتتاح متحف العين الوطني بتوجيهات من المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسّس الدولة، في عام 1969 حين تم تجميع عدد من الآثار، وحرص سموه على خلق بيئة آمنة للحفاظ عليها. شكّل تطوير البنية التحتية للدولة أيضا إحدى أهم أولويات الشيخ زايد (رحمه الله)، ومنذ بدايات حكمه كان لديه إدراك بأهمية إنشاء الطرق وخطوط الهاتف وإنشاء إعلام وطني لربط كل إمارة بباقي الإمارات السبع، وسرعان ما ساعدت الطرق الجديدة والمطارات الدولية والموانئ البحرية دولة الإمارات على أن تلعب دوراً مهماً في العالم الصناعي الحديث، وعلى احتلال مكانة مرموقة بين أكثر دول العالم الصناعية تقدماً. Dec 27, 2018 · ففي عام 1946، تم تعيين الشيخ زايد من قبل شقيقه المغفور له بإذن الله الشيخ شخبوط بن سلطان آل نهيان حاكم إمارة أبوظبي ليكون ممثّله في العين التي كانت تعدّ أهم مناطق الإمارة في نشاطي الرعي والزراعة.

Leave a Reply