10+ السواد تحت العين عند الاطفال Pics

By | November 22, 2022

10+ السواد تحت العين عند الاطفال Pics. ما هي الهالات السّوداء تحت العينين؟ من هم الأطفال الذين يعانون من الهالات السوداء تحت عينيه؟

علاج سواد تحت العين (الهالات السوداء) - Thelaserclinic.co ...
علاج سواد تحت العين (الهالات السوداء) – Thelaserclinic.co … from www.thelaserclinic.co

أصحاب البشرة الداكنة، إذ تظهر الهالات السوداء تحت العيون بنسبة كبيرة لديهم، وتؤثر عليهم أكثر من الذين يمتلكون بشرةً بيضاء، ويُرجح أن يكون سبب ذلك التغيرات في تصبغ الجسم. يعتقد الكثير من الأشخاص أنَّ السواد تحت العينين ناجمٌ عن الشعور بالتعب وقلة النوم، لكن يُمكن أنْ يرتبط ذلك بالعديد من الأسباب، منها الحساسية، أو الشيخوخة الطبيعية، وعادةً ما تبدو الهالات الداكنة أسفل العينين أرجوانية اللون، أو زرقاء إلى بنية داكنة، أو سوداء، ويعتمد ذلك على لون البشرة، وتُسبب هذه الهالات الشعور بالقلق، وفي بعض الأحيان تحتاج للتخلص منها إلى إجراء تغيير في نمط الحياة، كتحسين عادات النوم أو النظام الغذائي.١ على الرغم من أن الهالات السوداء بحد ذاتها لا تعدّ خطيرة، إلا أن السبب وراء ظهورها يمكن أن يكون خطيرًا، وبمجرد تحديده يكون من الضروري اتباع خطة علاج مناسبة يشرف على إعدادها الطبيب المختص بهدف تخفيف أي مضاعفات محتملة، ويمكن أن تكون هذه المضاعفات على شكل حساسية مفرطة أو ما يعرف بالتأق، أو مشكلات في النمو، أو ضعف السمع، أو انتشار العدوى، أو فقدان حاسة البصر.٤

علم الوراثة، إذ يُمكن أنْ ترتبط الهالات السوداء بأسباب وراثية.

على الرغم من أن الهالات السوداء بحد ذاتها لا تعدّ خطيرة، إلا أن السبب وراء ظهورها يمكن أن يكون خطيرًا، وبمجرد تحديده يكون من الضروري اتباع خطة علاج مناسبة يشرف على إعدادها الطبيب المختص بهدف تخفيف أي مضاعفات محتملة، ويمكن أن تكون هذه المضاعفات على شكل حساسية مفرطة أو ما يعرف بالتأق، أو مشكلات في النمو، أو ضعف السمع، أو انتشار العدوى، أو فقدان حاسة البصر.٤ See full list on esteshary.com كبار السن، ترتبط الشيخوخة بفقدان الأنسجة الدهنية، وترقق الجلد حول العينين، وتؤدي هذه التغييرات إلى ظهور الهالات السوداء تحت العيون، وتظهر بنسبة كبيرة لدى البالغين الأكبر سنًا. حماية العينين من أشعة الشمس، وذلك من خلال ارتداء النظارات الشمسية للأشعة فوق البنفسجية؛ فهي تمنع تشكل الهالات السوداء تحت العينين.

Leave a Reply