19+ التهاب الجيوب الانفية وتورم العين Background

By | October 8, 2022

19+ التهاب الجيوب الانفية وتورم العين Background. التهاب الجيوب الانفية المزمن هو حالة مرضية شائعة، وتؤدى إلى التهاب وتورم التجاويف المحيطة بالممرات الأنفية (الجيوب الأنفية) لمدة 12 أسبوع على الأقل مشاكل فى الرؤية، فى حالة انتشار العدوى إلى تجويف العين، يمكن أن يؤدى إلى تشوش فى الرؤية أو عمى مؤقت. التهاب الجيوب الأنفية هي تجاويف لها جدار عظمي دقيق مغطى بنسيج أو غشاء جلدي تنفسي،هناك ثلاثة عوامل تؤثر على تطور إنسداد فتحات الجيوب الأنفية، إصابة بخلايا الشعيرات وحركتها، وتغير نوعية الإفرازات المخاطية.

ينشط فى هذه الأوقات .. كيف تحمى نفسك من التهاب الجيوب ...
ينشط فى هذه الأوقات .. كيف تحمى نفسك من التهاب الجيوب … from www.mobtada.com

ويشعر المصاب فيه بأعراض شبيهة بأعراض نزلات البرد، كأن يحدث سيلان وانسداد في الأنف، يرافقه احتقان شديد تأثر حاسة الشم بشكل مؤقت، وعدم القدرة على تمييز الروائح. الجيوب الأنفية عبارة عن تجاويف فى عظم الوجه لها فتحات تؤدي إلى فتحات الأنف تكون هذه التجاويف مغلفة بغشاء مخاطي مهمته افراز المخاط الذي يرطب وينظف الأنف ويحدث الالتهاب ألم وانتفاخ فى اقرب مكان للجيب المصاب مثل العين او الجبهه او الخدين. أشرف رجب يوضح أنواع التهابات الجيوب الأنفية و الصداع المميز.

وتشمل الأعراض والعلامات الشائعة مخاط الانف السميك، والأنف المسدود، وآالام الوجه.

التهاب الجيوب الأنفية هي تجاويف لها جدار عظمي دقيق مغطى بنسيج أو غشاء جلدي تنفسي،هناك ثلاثة عوامل تؤثر على تطور إنسداد فتحات الجيوب الأنفية، إصابة بخلايا الشعيرات وحركتها، وتغير نوعية الإفرازات المخاطية. كما يُمكن أن تُحدد اذا كان. التهاب الجيوب الأنفية هي تجاويف لها جدار عظمي دقيق مغطى بنسيج أو غشاء جلدي تنفسي،هناك ثلاثة عوامل تؤثر على تطور إنسداد فتحات الجيوب الأنفية، إصابة بخلايا الشعيرات وحركتها، وتغير نوعية الإفرازات المخاطية. يتطور التهاب الجيوب الانفية المزمن نتيجة لعدم علاج التهاب الجيوب الحاد او بسبب علاجه بشكل جزئي.

Leave a Reply