View الاكتشافات الاثرية في مدينة العين Images

By | September 12, 2022

View الاكتشافات الاثرية في مدينة العين Images. الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، يؤكد أن المكتشفات الأثرية في العين تثبت عراقة المنطقة. أين تقع الطرق السريعة بين العين وأبو ظبي؟

السياحة في مدينة العين الإماراتية: أشهر معالم واحة الجمال - تيك ويك
السياحة في مدينة العين الإماراتية: أشهر معالم واحة الجمال – تيك ويك from takeweek.com

Jan 19, 2019 · إنفوجراف. Aug 14, 2011 · العين مدينة تتمتع بسحر خاص، أهلها لشغل مساحات من الود في نفوس الإماراتيين، فأصبح لذكر اسمها إيقاع مختلف في الأونة الأخيرة، باعتبارها أول مدينة إماراتية وفي بني سويف نجحت البعثة الإسبانية التابعة لمتحف الآثار بمدريد في الكشف عن كتلة حجرية عبارة عن عتبة كبيرة الحجم مصنوعة من الجرانيت الأحمر.

التمثال أثار جدلا كبيرا بعد أن تم الإعلان في البداية أنه يعود إلى الملك رمسيس الثاني، ثم أعلن وزير الآثار المصري خالد عناني في مؤتمر صحفي أنه يعود للملك بسماتيك الثاني، وليس إلى الملك رمسيس الثاني، علاوة على الجدل الذي أثارته عملية انتشال التمثال في منطقة المطرية التي سُلطت عليها الأضواء والانتقادات بسبب طريقة انتشال وزارة الآثار للتمثال، وهو ما نفته الوزارة مؤكدة حفاظها على سلامة التمثال الذي تم نقله بعدها إلى المتحف المصري بالتحرير.

في شهر أكتوبر/تشرين الأول نجحت البعثة الأثرية المصرية في الكشف عن عدد من النقوش صخرية التي ترجع إلى أواخر العصر الحجري القديم بوادي سوبيرة شمال مدينة أسوان، كما عُثر على مدفن يرجع للعصر القبطي في منطقة الشبيكة الأثرية شمال مدينة كوم أمبو، داخل منزل أحد الأشخاص كان ينقب عن. Sep 09, 2018 · أعلنت دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي عن اكتشاف أقدم مسجد في مدينة العين، في دولة الإمارات العربية المتحدة، والذي يعود تاريخه إلى أكثر من 1000 عام مضت. Jan 19, 2019 · إنفوجراف. أحد أهم الاكتشافات الأثرية خلال عام 2017 هو اكتشاف تمثالي بسماتيك الثاني وسيتى الأول في منطقة المطرية في محيط بقايا معبد الملك رمسيس الثاني في رحاب معابد الشمس بمدينة أون القديمة.

Leave a Reply