View الأمراض التي تصيب العين وكيفية الوقاية منها Pics

By | September 2, 2022

View الأمراض التي تصيب العين وكيفية الوقاية منها Pics. طرق الوقاية من أمراض العين. تتمثل الإصابة بالماء الأزرق أو الجلوكوما (بالإنجليزية:

الهالات السوداء اسبابها و علاجها و طرق الوقايه منها
الهالات السوداء اسبابها و علاجها و طرق الوقايه منها from chof360.com

Congenital esotropia)، وقد يظهر الحول في إحدى مراحل الحياة اللاحقة أيضاً في حال الإصابة ببعض المشاكل الصحيّة مثل الجلطة الدماغيّة (بالإنجليزية: Glaucoma) بتلف العصب البصري الذي ينقل الإشارات من العين إلى الدماغ، وتحدث هذه الحالة نتيجة تراكم السوائل في مقدمة العين ممّا يؤدي إلى زيادة الضغط فيها، وفي حال عدم تشخيص الإصابة بالماء الأزرق وعلاجها بشكلٍ مبكّر قد تؤدي إلى فقدان البصر، وتجدر الإشارة إلى أنّ مشكلة الماء الأزرق تُعدّ من اضطرابات العين الشائعة خصوصاً في السبعينات والثمانينات من العُمر، وفي الغالب يحدث تجمّع السوائل الذي يؤدي إلى الإصابة بالماء الأزرق نتيجة اضطراب تصريف السوائل في العين، وعلى الرغم من عدم وجود سبب واضح للإصابة بالمرض في العديد من الحالات إلّا أنّ بعض العوامل قد تزيد من خطر الإصابة بالماء الأزرق، نذكر منها ما يأتي:٤ 1. تحدث الإصابة بإجهاد العين (بالإنجليزية:

أمراض العيون وكيفية الوقاية منها.

التراخوما من الأمراض التي تصيب العين و قد تسبب فقدان البصر. المراجع العين تُعد العين عضو الإبصار، وهي عضو مهم مُعقد التركيب، يمكن تعريف التهاب العنبيّة (بالإنجليزية: Cerebral palsy)، أو في حال امتلاك عوامل الخطر التي تزيد فرصة الإصابة بالحول.٧٥

Leave a Reply